سلام من عين التينة: ندائي للجميع الى التعقل والتفتيش عن كل كلمة وموقف وخطاب يعزز مسيرة البلد وتقدم الوطن

10/16/2017 - 22:52 PM

 

وطنية - استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في مقر الرئاسة الثانية، في عين التينة الرئيس تمام سلام وعرض معه للاوضاع الراهنة.

وقال سلام بعد الزيارة:"منذ فترة لم يتسن لي لقاء الرئيس بري للتداول في الشأن العام ، فكانت جلسة مستفيضة في ما يدور اليوم من اهتمامات وطنية كبرى نواجهها جميعا في ظل ما نحن مقبلون عليه من توطيد اركان الدولة والنظام وخصوصا الانتخابات النيابية، وأيضا الجلسات التشريعية لدعم هذا المسار. ويهمني في خضم ما نحن فيه وفي هذه المرحلة الدقيقة والحرجة ، تمنياتي شخصيا ان يلتزم الجميع الخطاب الوطني المخلص والابتعاد عن الاستئثار والتفرد والاستفزاز والتصعيد والمزايدات في خطاب هنا وفي مناسبة هناك لان هذا لن ينفع في ما يصبو اليه كل مخلص في هذا البلد من وحدة صف ووحدة كلمة".

أضاف سلام:" صحيح نحن أمام انتخابات هامة، وبالتالي المنافسة مشروعة ورفع الصوت والاهتمام بقضايا الناس وهموم البلد ولكن ليس بخطاب استفزازي فئوي ينعكس سلبا على المناخ العام في البلد، ففي الاجواء السلبية لا تبني وطنا ولا تبني ديمقراطية ولا تعزز لبنان .حذار من هذا الاسلوب وهذه اللغة التي اصبحت متكررة اليوم ، وندائي للجميع الى التعقل والى التفتيش عن كل كلمة وكل موقف وكل خطاب يساعد على تعزيز مسيرة البلد وتعزيز نمو وتقدم الوطن". 


وكان الرئيس بري استقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر كريستوف مارتان.

كما استقبل ممثل المرجع الشيعي اية الله السيد علي السيستاني في لبنان الحاج حامد الخفاف.

واستقبل بري رئيس مجلس ادارة كازينو لبنان رولان خوري. 


===============ر,ط

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment