استثمارات في السعودية لتوليد 9500 ميغاواط من مصادر الطاقة المتجددة

10/12/2017 - 13:43 PM

Bt

 

عددٌ كبيرٌ من المستثمرين الأجانب كشفوا عن مدى رغبتهم بالاستثمار في القطاع الطاقة المتجددة في السعودية، إذ اطلعوا على خطط مستقبلية لقطاع الطاقة، ما سيؤدي إلى تنويع مصادر الطاقة ، بحسب ما قاله محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج السعودي، الدكتور عبد الله الشهري لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية”.

إقرأ أيضاً: المملكة المتحدة البريطانية تعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 30% لتوليد الكهرباء

وأكد الشهري ان “العمل في السعودية اليوم هو ارساءًا لمشاريع انتاج الطاقة التي تصل إنتاجيتها إلى 700 ميغاواط، لتتمكن في سنة 2018 ان تصل إلى ألف ميغاواط بعدما كانت 3500 ميغاواط سنة 2014. وبذلك تصل نسبة الإنتاج عام 2030 إلى ما يقارب 9500 ميغاواط”.

واشار الشهري إلى ان “هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج أصدرت اول رخصة للطاقة المتجددة ليستتبعها بعد ذلك رخص لمشاريع اخرى اكبر حجماً”.

إلى ذلك أوضح الشهري ان ” 700 ميغاواط ستستخدم لاستثمار الطاقة المتجددة عام 2017 موزعة على مشاريع صغيرة حصتها بين 50 و 100 ميغاواط، متوقعاً ان يكون يصل عدد المشاريع إلى نحو 10″.

إقرأ أيضاً: الطاقة المتجددة في الدول العربية: اهتمام متأخر!

وقد اعطت اول رخصة من قبل هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج في السعودية إلى شركة الزيت العربية السعودية ” أرامكو” لتوليد الطاقة المتجددة من خلال الرياح.
وهذه الشركة تعمل من خلال السماح للتوربين الهوائي انتاج الطاقة الكهربائية حيث ستتمكن بذلك من امداد كهرباء لـ 250 منزلاً بالطاقة المتجددة بدلاً من استخدام النفط.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment