اعتقال ١٥ مسلحا من الاخوان في مصر

10/09/2017 - 05:06 AM

Bt adv

 

 

القاهرة - أعلنت الشرطة اعتقلت 14 عضوا في حركة مسلحة تطلق على نفسها اسم حسم أحدهم قيادي.  وأعلنت الحركة مسؤوليتها عن 16 هجوما منذ ظهورها قبل أكثر من عام استهدفت معظمها الشرطة في القاهرة وحولها. 
وتقول الحكومة إن حسم ذراع مسلحة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة. 
وقالت وزارة الداخلية في بيان بصفحتها على فيسبوك إن المعتقلين الأربعة عشر حاولوا إحياء العمل المسلح في محافظة المنوفية بدلتا النيل وأعدوا لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات. 
وأضافت تم ضبط عدد 13 من هؤلاء الإرهابيين بالإضافة إلى العضو القيادي. وقال البيان إن الشرطة عثرت في مخابئ المعتقلين على أسلحة وذخائر ومتفجرات وأموال. 
من ناحية أخرى قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية أحالت امس الأحد أوراق 13 متشددا من أعضاء تنظيم أجناد مصر المتشدد إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم لإدانتهم بشن هجمات قتل وأصيب فيها عشرات من رجال الشرطة. 
وقد أعلن تنظيم أجناد مصر لأول مرة عن هجماته في كانون الثاني 2014 قائلا إن الهجوم الأول وقع في تشرين الثاني 2013. وتقول الشرطة إن التنظيم شن 26 هجوما استهدف آخرها سيارة ضابط في الجيش. وتوقفت عمليات التنظيم بعد قليل من مقتل من تقول الشرطة إنه قائده ومؤسسه همام عطية المكنى مجد الدين المصري في اشتباك مع قوات الأمن في نيسان 2015. 
وتقول الشرطة إن عطية كان قياديا بارزا في تنظيم أنصار بيت المقدس في محافظة شمال سيناء قبل أن يؤسس ويتزعم تنظيم أجناد مصر. وفي تشرين الثاني 2014 غيّر تنظيم أنصار بيت المقدس اسمه إلى ولاية سيناء وأعلن مبايعة تنظيم داعش. 
وقالت المصادر القضائية إن الدعوى الجنائية سقطت عن عطية لوفاته. 
وذكر أحد المصادر أن من أحالت محكمة جنايات الجيزة أوراقهم إلى المفتي محبوسون بجانب باقي المتهمين وعددهم 31. وتعني إحالة أوراق 13 إلى المفتي أن باقي المتهمين سيعاقبون بالسجن أو ينالون البراءة. 
وأضاف المصدر أن المحكمة حددت جلسة السابع من كانون الأول للنطق بالحكم. 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment