الملك عبدالله يلتقي قائد الجيش في الاردن وبحث في تعاون بين الجيشين

10/02/2017 - 08:58 AM

Bt

 

 

عمان - توجه قائد الجيش العماد جوزاف عون على رأس وفد مرافق، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، بناء على دعوة رسمية من رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية الفريق الأول الركن محمود عبد الحليم فريحات، حيث باشر زيارته بلقاء الفريق الأول الركن فريحات، وعدد من أركان القوات المسلحة الأردنية، تخلله بحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين، وسبل تفعيلها في المراحل المقبلة، خصوصا في مجالات التدريب المشترك وتبادل الخبرات والتقنيات العسكرية.

وقد شكر العماد عون للفريق الأول الركن فريحات المساعدات التي قدمتها القوات المسلحة الأردنية للجيش اللبناني خلال السنوات الفائتة، ووجه إليه دعوة رسمية الى زيارة لبنان.

من جهته، نوه فريحات بدور الجيش اللبناني في “مكافحة الإرهاب خصوصا في عملية فجر الجرود”، مؤكدا “مواصلة التعاون الأخوي لتعزيز قدرات الجيشين على مواجهة التحديات الأمنية المشتركة”.

بعد ذلك، زار العماد عون، مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، حيث اطلع على سير العمل في مشاغل الآليات الثقيلة، ثم زار مركز الملك عبدالله الثاني للتدريب على العمليات الخاصة، واطلع على سير التدريب في المركز والدورات والمناهج المعتمدة.

وتوج قائد الجيش زيارته بلقاء الملك عبدالله بن الحسين بعد ظهر اليوم، في القصر الملكي في عمان، حيث جرى البحث في أوضاع لبنان والمنطقة، وهنأ الملك عبدالله قائد الجيش على “الانجاز الكبير الذي حققه الجيش اللبناني ضد الإرهاب في عملية فجر الجرود”، معربا عن “دعمه المطلق له على مختلف الصعد”.

من جهته، شكر العماد عون الملك عبدالله على “ثقته الكبيرة بالجيش اللبناني وسعيه الدؤوب لتعزيز قدراته العسكرية، للدفاع عن لبنان والحفاظ على أمنه واستقراره”.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment