استقبـل عبـد الفتـاح السيسي وتبادلا الحديـث حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية محمــد بـن راشــد: نحيّـي الـدور الق

09/26/2017 - 11:13 AM

Ibcap

كتب انطوان خمار

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل أخاه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد المرافق له. وحيّا سموه الدور القومي الذي تضطلع به الشقيقة جمهورية مصر العربية خاصة فيما يتعلق بالأمن القومي العربي وصون المصالح العربية والعمل على تعزيز أسس السلام والاستقرار في المنطقة.

ورحب سموه بضيف البلاد، مشدداً على متانة العلاقات الأخوية المصيرية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين في السراء والضراء.

وتبادل سموه الحديث مع الرئيس المصري حول عدد من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك وأهمية التركيز على تعزيز أواصر الأخوة والتعاون والتنسيق بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية على مختلف المستويات.

تطور لافت

وأشاد سموه بالنمو الاقتصادي الملحوظ الذي تشهده جمهورية مصر العربية الشقيقة والتطور اللافت في مستوى الخدمات العامة على مستوى المحافظات والمدن المصرية وتوفير أفضل مقومات العيش الكريم للشعب المصري الشقيق.

تكاتف

وشدد سموه والرئيس المصري على أهمية تعزيز التكاتف بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين من أجل ترسيخ قيم السلام والتسامح والاستقرار في المنطقة بعيداً عن التطرف والتعصب والكراهية بين شعوب المنطقة وشعوب العالم.

Ⅶ  سهيل المزروعي وخليفة سليمان وسلطان السبوسي وجمعة الجنيبي

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وجمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، ومن الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية ووائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية والوفد الوزاري المرافق للرئيس المصري.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment