الرئيس الفسطيني يجتمع بعدد من القادة و المسؤولين الدوليين

09/19/2017 - 12:00 PM

Cedars Wine

 

اجتمع السيد الرئيس ابو مازن رئيس دولة فلسطين بمقر إقامته في مدينة نيويورك، مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وتناول اللقاء التطورات على المستوى السياسي وعلى صعيد المصالحة الوطنية، وأكد الرئيس على ضرورة التنسيق العربي المشترك، لما فيه مصلحة الأمة العربية، وبما في ذلك مصلحة القضية الفلسطينية.

وحضر اللقاء كل من ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

واستقبل سيادته في مقر إقامته في نيويورك، اليوم، وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وأطلع سيادته الشيخ آل خليفة على آخر مستجدات الأوضاع الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، إلى جانب الاعتداءات اليومية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما تم خلال اللقاء بحث التطورات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى التحركات السياسية والدبلوماسية المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام إلى الأمام.

وعقد جلسة مباحثات مع رئيسة وزراء بنغلادش حسينة واجد.

ووضع سيادته، رئيسة وزراء بنغلادش، في صورة آخر تطورات القضية الفلسطينية، والظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في ظل الاحتلال الإسرائيلي، وممارساته العدوانية، كما استعرض آخر المستجدات والجهود المبذولة إقليميا ودوليا لإعطاء دفعة لعملية السلام إلى الأمام.

كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين فلسطين وجمهورية بنغلادش وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، استكمالا لما تم بحثه خلال زيارة الرئيس عباس لدكا في بداية شهر شباط/فبراير الماضي.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment