باسيل يفتتح مؤتمر "الطاقة الإغترابية" في مدينة لاس فيغاس

09/19/2017 - 11:18 AM

Wifyd

 

لاس فيغاس - اقتراع المغتربين اللبنانيين من حاملي الجنسية اللبنانية،سيطغى على مؤتمر الطاقة الإغترابية لأميركا الشمالية الذي سيعقد السبت والاحد المقبلين في فندق "بيلاجو" في مدينة لاس فيغاس، وهو المؤتمر الاقليمي الثاني الذي تقيمه الوزارة لقاطني شمال اميركا بعد مؤتمر نيويورك، وسيفتتحه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي دعا اللبنانيين في أميركا الشمالية الى المشاركة حيث سيعلن أن المغتربين اللبنانيين سيكون لهم الحق في المشاركة في الانتخابات النيابية المُقبلة.

ويهدف مؤتمر الطاقة الإغترابية إلى جمع المغتربين اللبنانيين ليتعرّفوا الى بعضهم البعض ويتعاونوا، إضافة الى تمتين الأواصر بين المغتربين، والمتحدرين من أصل لبناني، ولبنان وشركاء آخرين في أميركا الشمالية بعدما بشرهم بإقرار "قانون استعادة الجنسية اللبنانية"، الذي يمنح الحق لكل شخص من أب لبناني المُطالبة بالجنسية اللبنانية في العام الماضي.
 

ويعتبر باسيل المؤتمر مناسبة للالتقاء بأعضاءٍ في الحكومة اللبنانية والبرلمان وممثلين عن البنك المركزي وهيئة تشجيع الاستثمارات في لبنان، إضافة الى ممثلين عن غرف الاقتصاد والتجارة وهيئات اقتصادية وآخرين عن الجامعات اللبنانية ومراكز الابحاث، كما انه يُوفّر فرصاً في مجالات الطاقة واقتصاد المعرفة والمنتجات المالية والترفيه عدا عن توفيره فرصة الشباك الواحد لإيداع السجلات الشخصية، أثناء المؤتمر، والتقدّم بطلب للحصول على الجنسية.
 
والى جانب مشاركة وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري في حلقات النقاش، يرأس وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل جلسة بعنوان "قطاع الطاقة: فرص لعقد شراكات في لبنان"، ويعرض لفرص الاستثمار في قطاعات الطاقة في لبنان الناشئة عن الخطط الإستراتيجية للحكومة اللبنانية. وسيُناقش المُشاركون فرص الاستفادة من الخبرة الفنية والاستثمار واستغلال هذه الموارد.
 
وتركز احدى حلقات النقاش على اقتصاد المعرفة لجهة فرص شراكات بين القطاعين العام والخاص والمؤسسات التعليمية والاستثمار في طاقات بشرية. كما سيناقش المشاركون دور المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب والمؤسسات المالية في وصل الاشخاص بهدف تحقيق الانجازات.
 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment