الصراف دعا وكيدانيان اللبنانيين للمشاركة باحتفال النصر يوم الخميس في ساحة الشهداء

09/11/2017 - 09:57 AM

Ibcap

 

وطنية -بيروت - اعتبر وزير الدفاع يعقوب الصراف في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير السياحة أفيديس كيدانيان في وزارة الدفاع في اليرزة، انه "لولا انتصار الجيش في معركة فجر الجرود ومعرفة مصير العسكريين الشهداء لبقي لبنان غارقا في دوامة الارهاب والخوف".

وأشار إلى ان "العسكريين هم ابطال استشهدوا لكنهم باقون في الوجدان والضمير، هم فقط سيبقون أحياء بدوام النصر، يزفون عريسا تلو العريس لتعم الاعراس كل لبنان من شماله إلى جنوبه إلى بقاعه إلى جروده، تماما كما النصر يترامى في كل بقعة من الارض وعلى كل حبة تراب من هذا الوطن".

أضاف: "يسرني ان أحمل شرف الاعلان عن احتفال ستقيمه وزارتي الدفاع والسياحة تكريما لشهدائنا الابطال واحتفاء بالنصر، وادعو كل اللبنانيين لمشاركتنا في هذه الخطوة التي أردناها فرحة بنصر جديدة. لقاؤنا سيكون يوم الخميس في ساحة الشهداء لنرسم سويا فرحة النصر يوما بعد يوم، وأطلب من الجميع التحرك والقدوم إلى ساحة الشهداء لتكريم شهدائنا بنصر سيكتب في تاريخ لبنان كأهم نصر".

وقال: "نحن مجتمع نحترم الموت ونكرم الموتى، ولن نرسل دعوات شخصية للمشاركة في الاحتفال لأن هذا الفرح بالنصر هو لكل لبنان".

كيدانيان
ولفت الوزير كيدانيان، إلى أنه "كان من المفترض أن نقيم الإحتفال بالنصر بعد الإنتصار، لكن كان علينا أن ننتظر نتائج فحوصات الحمض النووي وتشييع الأبطال، ومن ثم الحديث عن مهرجان الإنتصار"، مشيرا إلى أن "هذا المهرجان الذي نقوم به، نسعى من خلاله لجمع اللبنانيين في مكان واحد، والإحتفال بحدث تاريخي حصل بجهود القوى العسكرية الجبارة، ومواكبة الرؤساء الثلاثة ووزير الدفاع يعقوب الصراف".

وقال: "أننا نطلب الحشد الأكبر لهذا المهرجان الذي هو لتكريم للشهداء وللاحتفال بالإنجاز، وسيتخلل المهرجان كلمات سياسية بالمناسبة، وأغنيات وطنية سيقدمها عدد من الفنانين اللبنانيين، وسنقول من خلال المهرجان أن الجيش اللبناني والدولة اللبنانية تمكنا من القيام بإنجاز كبير".
 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment