مفاوضات المرحلة الثانية لإخلاء المسلحين من الجرود؟

08/01/2017 - 13:17 PM

The Byke

 

كشف المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء ابراهيم "للميادين" أنّ المفاوضات مع جبهة النصرة مازالت متواصلة وتشمل بعض المطالب بالإفراج عن موقوفين في السجون اللبنانية.

وأضاف اللواء ابراهيم إن المفاوضات مستمرة بشأن المرحلة الثانية لإخلاء جرود عرسال من المسلحين.

وأكّد مصدر أمني للميادين، أنه لم يتم حتى الآن تنفيذ أيّ خطوة من المرحلة الثانية لوقف إطلاق النار في جرود عرسال. وبحسب المصادر، فإنّ أمير جبهة النصرة في القلمون أبو مالك التلي الفار من جرود عرسال طلب أن يشمل الاتفاق أكثر من عشرة موقوفين داخل سجن رومية في لبنان.

أن الحافلات التي تجمعت في جرود عرسال من المفترض أن تنقل المسلحين وعائلاتهم بدءاً من صباح اليوم الثلاثاء إلى إدلب، حيث لم يتم نقل أيّ منهم أمس الإثنين لـ "صعوبات لوجستية". 

وبحسب الإعلام الحربي فإنّ عدد الحافلات التي وصلت نقطة التجميع الأخيرة عند أوّل وادي حميد بعد حاجز الجيش اللبناني بلغ 155 حافلة بعد دخول عدد من الحافلات ليلاً، ويقدّر أن يصل عدد الحافلات إلى نحو 200 حافلة مع استمرار توافدها من فليطة السورية في القلمون الغربي.


يأتي ذلك في وقت أنّ مسؤولين أمنيين لبنانيين عقدوا اجتماعاً لتنسيق الترتيبات الأخيرة لخروج مسلحي النصرة وعائلاتهم من جرود عرسال.

ويفترض أن تستكمل اليوم الثلاثاء عملية نقل مسلحي جبهة النصرة إلى إدلب وقد تجمعت الحافلات في جرود عرسال تمهيداً لتنفيذ العملية.

وتشمل المرحلة الثانية تبادل أسرى حزب الله بمسلحين من الجبهة، إضافة إلى 9 آلاف من النازحين الذين اختاروا التوجه إلى إدلب السورية.

كما افادت معلومات لقناة المنار أن المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم موجود في عرسال لمتابعة سير المفاوضات.

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment