الحريري التقى ترامب في البيت الابيض ولقاء موسع عرض للاوضاع في لبنان وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

07/25/2017 - 12:58 PM

 

وطنية - واشنطن - وصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت واشنطن، التاسعة ليلا بتوقيت بيروت الى البيت الابيض، حيث استقبله الرئيس الاميركي دونالد ترامب عند المدخل الرئيسي. 

وتوجه الرئيسان الى المكتب البيضاوي، وخلال التقاط الصور رحب الرئيس ترامب بالرئيس الحريري وقال:"انه لشرف عظيم ان نستقبل رئيس الوزراء سعد الحريري اليوم وقد شاهدنا التقدم الكبير في لبنان وهذا امر ليس سهلا في الوقت الذي يحارب فيه على جبهات عدة، وقد طور العلاقات بشكل حقيقي، العلاقات مع ممثلينا ومعي .سيدي الرئيس انه لشرف استضافتك في المكتب البيضاوي".

ورد الرئيس الحريري قال:"انه لشرف ان نكون هنا معك سيدي الرئيس ومسرورون للتأكيد على ان شراكتنا في محاربة داعش وكل انواع الارهاب مستمرة، ونأمل ان تستمر هذه الشراكة لما فيه خير المنطقة. وآمل ان نتحدث بشكل اوسع عن هذه الامور". 

اجتماع موسع

ثم عقد اجتماع موسع حضره الرئيسان ترامب والحريري وشارك فيه عن الجانب اللبناني الوزير جبران باسيل، القائم باعمال السفارة اللبنانية في واشنطن كارلا جزار، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، السيد نادر الحريري والمستشارة آمال مدللي،

وعن الجانب الاميركي وزير الخزانة الاميركية ستيفن منوشين، مدير مكتب الرئيس ترامب راينس برياباس، مستشار الامن القومي الجنرال ماك ماستر، مستشار الرئيس الاميركي جاريد كوشنير، مدير مجلس الاقتصاد الوطني غاري كوهن، السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد وعدد من كبار مساعدي الرئيس ترامب، وتم خلال الاجتماع عرض الاوضاع في لبنان وآخر امستجدات في المنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين. 
 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment