مصر حذرت من تداعيات التصعيد في الاقصى وطالبت الاحتلال بوقف العنف

07/19/2017 - 10:03 AM

Bt

 

وطنية - طالبت مصر، اليوم، اسرائيل ب"وقف العنف" بعد الصدامات الأخيرة بين شرطة الاحتلال الاسرائيلي ومئات الفلسطينيين في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، محذرة من "خطورة تداعيات التصعيد الأمني" الاسرائيلي.

وحذرت وزارة الخارجية المصرية في بيان نشر على صفحتها في موقع "فايسبوك": "من خطورة التداعيات المترتبة على التصعيد الأمني الإسرائيلي في المسجد الأقصى وما ترتب عنه من إصابات خطيرة بين صفوف الفلسطينيين وتعريض حياة إمام المسجد الأقصى فضيلة الشيخ عكرمة صبري لمخاطر جسيمة".

ويأتي بيان الخارجية المصرية وسط صدامات مستمرة منذ أيام قرب باحة الاقصى بين شرطة الاحتلال ومئات الفلسطينيين الذين يعترضون على تدابير أمنية جديدة فرضتها للدخول الى الاقصى تشمل الاستعانة بكاميرات وأجهزة لكشف المعادن.

وطالبت الخارجية المصرية "بوقف العنف وإحترام حرية العبادة والمقدسات الدينية، وحق الشعب الفلسطيني في ممارسة شعائره الدينية في حرية وأمان".

وحضت على "عدم اتخاذ مزيد من الإجراءات التي من شأنها تأجيج الصراع واستثارة المشاعر الدينية وزيادة حالة الاحتقان بين أبناء الشعب الفلسطينيي بما يقوض فرص التوصل الى سلام عادل وشامل تأسيسا على حل الدولتين". 



=======م.ع.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment