"أدنوك" تدرس مقترحات لترتيب الطرح الأولي لوحدة التجزئة

07/15/2017 - 12:02 PM

Bt adv

 

أبو ظبي - متابعة أنطوان خمار

قالت مصادر مطلعة إن شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» تدرس مقترحات من «جولدمان ساكس»، وبنك أبوظبي الأول، و«إتش. إس. بي. سي» و«جيه. بي مورغان»؛ للاضطلاع بأدوار في ترتيب طرح أولي لوحدتها للتجزئة، مع اتجاه الإمارة كغيرها من دول الخليج إلى خصخصة أصول.

وأفادت المصادر لرويترز بأن «روتشيلد» في وضع قوي للاضطلاع بدور استشاري في صفقة قد تحقق ما بين 1.5 و2 مليار دولار. وذكر أحد المصادر أن من المنتظر إدراج أدنوك للتوزيع التي تدير 300 محطة وقود، ومتاجر تجزئة صغيرة في أنحاء الإمارات قبل نهاية العام الجاري.

وتجري حالياً عملية إعداد الصفقة بعدما أعلنت أدنوك غير المدرجة هذا الأسبوع أنها تدرس طرح بعض أنشطة الخدمات التابعة لها في سوق الأسهم والدخول في شراكات مع مستثمرين عالميين بهدف فتح مسارات أرباح جديدة وفتح أسواق جديدة. وأضاف أحد المصادر أنه تم توجيه الدعوة لـ10 بنوك لتقديم اقتراحات بشأن دور في الطرح العام الأولي.

وعلى نحوٍ مماثل، ذكرت مجلة «ميد»، أن إصدار الأسهم المتوقع من شركة «أدنوك» سوف ينعش سوق الإصدارات في دول «التعاون»، مُشيرةً إلى أن السوق يُبدي إشارات بذلك. ومن المرجح إدراج الأسهم في بورصة أبوظبي.

و«أدنوك» هي ثاني شركة في الإمارات تعلن نية لإدراج أسهم العام الجاري بعد شركة إعمار التي أعلنت نيتها لجمع 1.6 مليار دولار من إدراج وحدة العقارات التابعة لها. كما أن هناك أصولاً خارج نطاق النفط والغاز في السعودية والإمارات والكويت تنتظر طرحها للبيع في شكل أسهم.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment