محمد بن راشد: الإمارات منصة عالمية لاقتصاد المعرفة

07/15/2017 - 12:00 PM

Bt

 

دبي - متابعة أنطوان خمار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الإمارات تتمتع بمكانة متميزة كمنصة عالمية للاقتصاد القائم على المعرفة، الذي حققت فيه العديد من الإنجازات.

فخلال زيارته حي دبي للتصميم، وتفقده مناطق الحي واطلاعه على تفاصيل المرحلة الثانية لتطوير الحي أن الهدف ترسيخ موقع متقدم للدولة في قطاع التصميم على الصعيد الدولي، كي تظل الإمارات الوجهة الأولى المفضَّلة للشركات العالمية، والحاضنة التي ينطلق منها المبدعون وشركات التصميم الجديدة إلى العالم.

وقال إن القطاعات القائمة على الإبداع والابتكار تعدُّ من المحركات الرئيسة للتنمية المستدامة، داعياً إلى تعزيز سبل رعاية المواهب والكفاءات وتهيئة البيئة الأمثل لإطلاق طاقاتها الإيجابية وتعزيز مشاركتها في ترسيخ دعائم المستقبل تماشياً مع هدف الدولة في تقديم نموذج تنموي فريد تتركز غاياته في هدف أسمى واحد وهو سعادة الناس.

وشدد سموه على أهمية توفير كل المقومات الداعمة للإبداع والابتكار وكافة سبل التشجيع الممكنة لأصحاب الفكر الخلّاق والمواهب المبدعة كمطلب رئيس لتحقيق التنمية المستدامة وترسيخ دعائمها، موجهاً بضرورة مواصلة العمل على تعزيز المناخ المحفّز على الإبداع ومضاعفة الجهد في سبيل اكتشاف المواهب القادرة على الابتكار لاسيما بين الشباب لاستحداث مسارات غير تقليدية للتنمية يمكن من خلالها تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في الوصول إلى الرقم واحد في شتى المجالات. ونوَّه سموه بأهمية قطاع التصميم ودوره كإحدى الركائز الأساسية في بناء المستقبل وعامل مهم من عوامل تحفيز الإبداع والابتكار.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment