يوسف العتيبة : نعمل عن كثب للاستمرار بتعزيز التدابير الأمنية لحماية المسافرين رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات

07/02/2017 - 13:01 PM

 

اعداد انطوان خمار

أبوظبي - أعلنت شركة "الاتحاد للطيران" رفع الحظر بالكامل عن الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات الجوية من أبوظبي إلى الولايات المتحدة مرحبة بقرار إدارة الأمن القومي في الولايات المتحدة برفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات بين أبوظبي والولايات المتحدة مشيرة إلى أن هذه الخطوة جاءت عقب مراجعة متعمقة من إدارة الأمن القومي الأمريكية وتحققها من الإجراءات الأمنية المتطورة المطبقة في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولاياتالمتحدة بمطار أبوظبي الدولي.

وقال يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة : "إن الإمارات تعدُّ أحد مراكز الطيران العالمية الرائدة وعلينا العمل عن كثب مع شركائنا الدوليين للاستمرار في تعزيز التدابير الأمنية والاستخبارية من أجل حماية جمهور المسافرين .. ونحن نثّمن التعاون الوثيق مع الحكومة الأميركية ووزارة الأمن الوطني الأميركية للتصدي للمخاطر الجديدة وحماية حركة الطيران العالمي".

وأكد أن من شأن التدابير الجديدة أن تساهم في زيادة تدفق أعداد المسافرين إلى الولايات المتحدة بما يعزز من اقتصادات الولايات المتحدة ودولة الإمارات.

وقال متحدث رسمي باسم الاتحاد للطيران أنه مع بدء سريان القرار بأثر فوري يسمح رفع القيود للمسافرين إلى الولايات المتحدة باصطحاب كافة أجهزة الحواسب المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة حيث تخضع لإجراءات الفحص والتفتيش المعززة.

وأوضح أن المسافرين على متن "الاتحاد للطيران" إلى الولايات المتحدة ينفردون بتمكنهم من إتمام إجراءات الهجرة والجمارك الأمريكية في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية القائم في المبنى 3 بمطار أبوظبي الدولي وهو المرفق الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حيث يتم التعامل مع المسافرين إلى الولايات المتحدة باعتبارهم مسافرين محليين ومن ثم لا يضطرون للانتظار في طوابير الهجرة والجمارك لإتمام الإجراءات مرة أخرى.

وأضاف أنه بعد تأثّر 180 شركة طيران و280 مطار جراء الحظر من المتوقع أن تكون الاتحاد للطيران واحدة من بين أوائل شركات الطيران القادرة على تلبية التدابير قصيرة الأجل المطلوبة من قبل إدارة النقل والأمن نظرًا لإجراءات الأمن المتفوقة التي توفرها في مرفق التخليص المسبق لإجراءات السفر.

وأوضح المتحدث أن الاتحاد للطيران تُشغل في الوقت الراهن 45 رحلة أسبوعياً بين أبوظبي وست مدن على امتداد الولايات المتحدة الأمريكية تشمل رحلتين يومياً إلى نيويورك ورحلة يومياً إلى واشنطن العاصمة وشيكاغو ودالاس ولوس أنجلوس بالإضافة إلى ثلاث رحلات أسبوعياً إلى سان فرانسيسكو .

وذكر أن الولايات المتحدة الأميركية تعدُّ واحدةً من الأسواق الكبرى للاتحاد للطيران فنقلت الشركة 203.52 آلاف مسافر إلى الولايات المتحدة من أبوظبي خلال الشهورالأربعة الأولى من العام الحالي بزيادة بلغت 13.16 ألف مسافر خلال الفترة نفسها من عام 2016.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment