"أمواج" تجسّد جمال الحياة في عطري"فيجمنت" للرجال والنساء

06/26/2017 - 09:31 AM

Bt adv

 

اعداد لوسي حبيب

أطلقت "أمواج" عطرها الجديد "فيجمنت" Figment الذي يعدّ الفصل الثالث من روايتها العطريّة "صورٌ من الحياة" من تصميم المدير الفني "كريستوفر تشونغ". ويعبّر هذا العطر المفعم بالحيويّة عن الجمال المتناهي المستوحى من إنبهار "تشونغ" الدائم بمملكة بوتان الراقدة في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا والمعروفة بأرض السعادة، حيث يعزف سيمفونيّة أثيريّة تخفي في ثناياها جمال تلك الكينونة الأسطوريّة كما يتصوّرها تشونغ في أجمل أحلامه. ويقول "تشونغ": "جاء "فيجمنت" ليجسّد مملكة بوتان كما أراها في مخيّلتي، ولا يندرج ذلك ضمن الخيال أو الواقع، ولكنّه صورة ثلاثية الأبعاد من الأحاسيس المرهفة التي تتألف من قطع متناغمة تشكل جمال الحياة في أسمى صوره. ولقد تجلّى هذا العطر في خيالي على هيئة معزوفة أوبرا متناهية في مثاليّتها، تتجاوز المكان والزمان ضمن تفسيرٍ سرمديّ يتعدى حدود الأبعاد الحسيّة.

ثم يظهر فجأة مثل نجم على خشبة المسرح مزداناً بعباءة حريريّة متجانسة ومطرّزة بباقات الأزهار التي تتحول تدريجياً إلى حديقة تحفّها الطهارة والنقاء". وعند إبتكاره لعطر "فيجمنت" للرجل، تجاوز "تشونغ" حدود الخيال نحو ما يطرحه المجهول من إمكانيّاتٍ لا متناهية، وعبّر عن ذلك من خلال النغمات العليا للزهور والروائح المنعشة من الليمون، والجيرانيوم، والفلفل البيروفيّ. وأشبع نغماته الوسطى بخشب الصندل الذي تمازج بانسجامٍ تام مع النغمات الأريجيّة لجذور نجيل الهند ولمسات الجلد في إيحاءات ضبابيّة مذهلة.

وحتى تكتمل الهالة الصوفيّة الغامضة، تغفو النسخة الرجوليّة من عطر "فيجمنت" بهدوء على عبير نغماته الأساسية من اللابدانوم، وخشب الغاياك، والأحاسيس الأرضيّة من النغمات الخشبية والبلسمية المفعمة بلمسات المسك لإختتام حالة الكمال التي تسلب ببهائها العقول والألباب. أما في عطر "فيجمنت" للمرأة، فيكشف "تشونغ" النقاب عن جاذبيّة وروعة الحديقة الشعريّة التي تصوّرها له عيناه، حيث يفتتحها بنغماتٍ علويّة بنكهاتٍ متقلّبة من الكزبرة الصينيّة والزعفران، ويزيّنها بنغمات الغارينديا النضرة.

وتتربّع فيها النغمات الوسطى من أزهار المسك الروميّ مع أكاليل حسيّة حريريّة من أزهار الفلّ، وأزهار البرتقال، وزهرة الأيلنغ، والكاسيا. ثم يختتم هذا المزيج الرشيق والغامض بدفء النغمات الأساسيّة لبخور البردي والباتشولي وجذور السوسن. هذا، وتجسّد زخرفة الأزهار على عُلب "فيجمنت" الإلهام الغامض لهذا العطر الآسر، كما تعبّر الألوان الفيروزية والزرقاء المتدرجة على زجاجاته الكريستاليّة مدى الغموض والخيال الذي يكتنفه ويزيده جمالاً، في حين يضيف عليه الياقوت الفاتح من كريستال سواروفسكي لمسة زاهية من السحر والشغف المتّقد.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment