خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية

06/17/2017 - 13:11 PM

Bicycle Club

 

الرياض -  أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية عددا من الأوامر الملكية. 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية " واس " أن الأوامر الملكية شملت تعديل اسم " هيئة التحقيق والادعاء العام " ليكون " النيابة العامة " ويسمى رئيسها " النائب العام " وترتبط " النيابة العامة " مباشرة بالملك وتتمتع بالاستقلال التام وليس لأحد التدخل في عملها.
ووجه خادم الحرمين الشريفين بأن تقوم هيئة الخبراء في مجلس الوزراء بالاشتراك مع من تراه من الجهات ذات العلاقة .. بمراجعة نظام هيئة التحقيق والادعاء العام ونظام الإجراءات الجزائية والأنظمة الأخرى والأوامر والمراسيم الملكية ذات الصلة واقتراح تعديلها بما يتفق مع ما ورد في الأوامر الملكية ورفع ما يتم التوصل إليه في مدة لا تتجاوز /90/ يوما من تاريخه وذلك لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
وأعفى خادم الحرمين الشريفين الشيخ محمد بن فهد بن عبدالرحمن العبدالله العريني رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام من منصبه وأمر بتعيين الشيخ سعود بن عبدالله بن مبارك المعجب نائبا عاما بمرتبة وزير.
وأمر بإنهاء خدمة الفريق عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام وإحالته إلى التقاعد وترقية اللواء سعود بن عبدالعزيز هلال إلى رتبة فريق ويعين مديرا للأمن العام. 
ووجه خادم الحرمين الشريفين بتعيين عبدالحكيم بن محمد بن سليمان التميمي رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير وتعيين سهيل بن محمد بن عبدالعزيز أبانمي محافظا للهيئة العامة للزكاة والدخل بالمرتبة الممتازة.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment