نديم الجميل يشرح مشروع تطوير ساحة ساسين

06/17/2017 - 12:57 PM

Bt

 

بيروت - بعد جولته على الرؤساء الثلاثة ومجلس بلدية بيروت ونواب المنطقة، وفي إطار الجولة المرتقبة على الاحياء لشرح المشروع، دعا النائب نديم الجميّل عدداً من أبناء الأشرفية الى بيت كتائب الأشرفية ليشرح لهم مشروع تطوير ساحة ساسين وجوارها الذي طرحه ورعاه وأشرف عليه النائب الجميّل والذي رسمه المهندسان ناجي نصار ومنى رزق من مكتب QED.

وأوضح الجميّل أن المشروع سيشمل قلب الأشرفية النابض الذي يربط جميع الشوارع والأحياء وهو على مقربة من دور العبادة والمدارس والجامعات والأسواق التجارية والمنازل، ومن أجل تطوير ساحة ساسين وجوارها لتصبح ساحة للتلاقي بين أبناء المنطقة.

وأشار الجميّل أن هذا المشروع التجميلي والتطويري لم تشهد له مثيل لا الأشرفية ولا العاصمة منذ ما يقارب الخمسين عاماً، إذا ما استثنينا وسط بيروت التجاري. وسيتضمن المشروع تحسين الاسواق التجارية وتأمين أماكن آمنة لانتقال المشاة والمتنزهين، وسيضيف ما يقارب خمسة آلاف متر من المساحات الحرّة والخضراء دونما حاجة الى أية استملاكات، وسيربط النسيج المدني والأحياء السكنية من جديد بعضها ببعض كما كانت في الماضي. وأكد الجميّل أن المشروع سيُنفّذ فقط على الأملاك العامة.

وأنهى الجميّل مؤكداً ان هذا المشروع النموذجي يصلح لجميع أحياء العاصمة، وفور انتهائه، سنعمل مع الخيّرين والعاملين في الشأن العام لتنفيذه في منطقة أخرى في العاصمة من أجل إعادة تطويرها والتحديثها.

من جهته، شرح المهندس نصّار تفاصيل المشروع موضحاً أنه سيلحظ مدرج متحرّك حول الساحات للاحتفالات، كما سيلحظ أيضاً مساحات خاصة وآمنة للاطفال والصغار، الى جانب المساحات الخضراء والاستراحات ، وستُزرع فيه انواع خاصة من الشتول والأشجار التي كانت متواجدة في بيروت القديمة والتي تتناسب مع أجواء المنطقة ومحيطها.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment