الرئيس الروسي: موسكو تنتظر زيارة خادم الحرمين محمد بن سلمان لبوتين: حققنا معاً الكثير

05/31/2017 - 00:37 AM

 

أعلن ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال لقائه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس في موسكو، أن السعودية وروسيا حققتا معاً الكثير ولا يزال أمامهما المزيد لإنجازه، بينما شدد الرئيس الروسي على أن بلاده والمملكة تعملان على إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية.

وأكد الأمير محمد بن سلمان أنه «لا تناقض بين الرياض وموسكو في سوق النفط». وأضاف هناك الكثير من النقاط المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك آلية واضحة لتجاوز كل الخلافات الموجودة.

اتصالات وتعاون

من جهته، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا والسعودية تعملان معا للتوصل لحل الأزمة السورية. وقال بوتين: «نحن نجري اتصالات على المستوى السياسي وبين العسكريين ونتعاون في مسائل تسوية الأزمات، بما في ذلك في سوريا». وأكد الرئيس الروسي أن موسكو تنتظر قيام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأول زيارة له إلى روسيا.

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن العلاقات مع السعودية تتطور بنجاح كبير، وأن اتفاقات النفط بين موسكو والرياض لها أهمية كبرى لكلا البلدين. وأشاد الرئيس الروسي بدور السعودية في صياغة أطر التعاون بين أعضاء أوبك والدول المنتجة للنفط من غير الأعضاء في المنظمة.

شكر

وشكر الرئيس بوتين الرياض على موقفها في سوق النفط، مؤكدا أن الجهود المشتركة للبلدين تسمح بتحقيق الاستقرار في السوق العالمية. وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق، بأن مباحثات الأمير محمد بن سلمان في موسكو ستتناول التعاون الثنائي والوضع في سوريا والعلاقات مع إيران. ومن المنتظر أن يوقع الجانبان أربع مذكرات تعاون.

 
 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment