دولة الإمارات تشارك في اجتماع مشروع «القبضة لمكافحة الإرهاب» في البحرين

05/13/2017 - 09:55 AM

Marvel show 2017

 

اعداد انطوان خمار

شاركت دولة الإمارات ممثلة في وزارة الداخلية في الاجتماع الخاص بمشروع القبضة لمكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي نظمته الأكاديمية الملكية للشرطة في مملكة البحرين بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) وبالشراكة مع الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني وأنهى أعماله أول من أمس.

ويهدف الاجتماع - الذي شاركت فيه دولة الإمارات ومملكة البحرين وقطر والكويت والأردن وتونس والجزائر والمغرب ومنظمة الانتربول - إلى وضع إطار للتعاون الشرطي الدولي وتبادل الخبرات وتعزيز التنسيق في المجالات الأساسية لمكافحة الإرهاب والجريمة والتطرف. وترأس وفد وزارة الداخلية العميد عبد الواحد أحمد الحمادي، مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول)، وضم في عضويته كلاً من الرائد حمدان محسن المحرمي والملازم أول هزاع سعيد الكعبي والملازم آمنة خليفة الظاهري.

تجارب

واستعرض الاجتماع تجارب وممارسات بعض الدول في قضايا متعلقة بالإرهاب، وكيفية تطوير النشاط التحليلي الجنائي لمكافحته على المستويين الإقليمي والدولي، وماهية عمل منظمة الانتربول فيما يتعلق بالتحليل الجنائي، ونتائج التحليل، وطرق التعرف على اتجاهات الإرهابيين، وطرق سفرهم وإمكانية تحديد هويتهم باستخدام تقنية التعرف على الوجوه وطرق استخدام أدوات الانتربول في مكافحة وتبادل المعلومات.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment