واشنطن: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع كوريا الشمالية

04/17/2017 - 12:28 PM

Bt

 

أكد البيت الأبيض الاثنين أن الرئيس دونالد ترامب لا يرسم الخطوط الحمراء في ما يتعلق بالتهديدات الكورية الشمالية، وإنما يتخذ القرار المناسب "في التوقيت الذي يراه مناسبا".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في مؤتمر صحافي إن سياسة الخط الأحمر التي عملت بها الإدارة السابقة سواء في تعاملها مع الأزمة السورية أو مع الوضع في الموصل، لم تكن فعالة وإن الرئيس ترامب لن يعمل بها.

وأوضح سبايسر أن الإدارة الأميركية "ستبقي كل الخيارات على الطاولة" في ما يتعلق بملف كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن التحرك سيكون "وفق ما تقتضيه المصلحة الأمنية للولايات المتحدة".

وبخصوص خيار الحرب ضد كوريا الشمالية، قال سبايسر إن هذا الخيار يتم التحضير له منذ عشرات السنين بالنظر للتهديدات التي ما فتئت بيونغ يانغ تطلقها، مضيفا أن الخطط العسكرية جاهزة دائما لمختلف الأوضاع ضمن المهام العادية للجيش الأميركي.

وأضاف أن الرئيس ترامب يملك العديد من الخيارات حول التعاطي مع كوريا الشمالية، ومنها العمل مع الصين للضغط على بيونغ يانغ بهدف التراجع عن تهديداتها.

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث أن دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جينبينغ اتفقا على مواصلة العمل سويا في هذا الاتجاه، لافتا إلى أن بكين تملك العديد من وسائل الضغط على بيونغ يانغ، خاصة الوسائل الاقتصادية.

 

المصدر: موقع راديو سوا

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment