نديم الجميل طالب من ابوظبي بدعم الدول المضيفة للنازحين

10/17/2015 - 14:40 PM

 

شارك النائب نديم الجميل في قمة معهد بيروت إنستيتيوت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي التي عقدت في 10 و 11 الحالي، وشدد في كلمة القاها أمام الشخصيات السياسية المشاركة على أهمية الديموقراطية، مؤكدا أنها أساس التطور والنموذج الذي يرتكز على التنوع والعقلانية والتعددية التي تعطي حق التعبير والإختيار الحر لكل مواطن ولا سيما الأقليات.

كما نوه بالنظام الإقتصادي الليبرالي الذي يعزز النمو والإستدامة والحد من التفاوت بين المجموعات الإجتماعية - الإقتصادية من خلال تعزيز مبدأ التعليم وخلق فرص عمل والإسكان وغيرها من هذه المتطلبات الإجتماعية الساعية لإحتواء مخاطر الإيديولوجيات المتطرفة، بالإضافة إلى تعزيز الإصلاحات المتعلقة بالحقوق المتساوية والنمو وخلق الفرص على الصعيدين السياسي والإقتصادي. 
وأكد أن السبب الأساسي للتأخر والتفكك الحاصل في منطقتنا هو سيطرة الأنظمة الديكتاتورية والبعد عن الديموقراطية، مشيرا إلى تبادل مصالح ما بين هذه الأنظمة والأحزاب الدينية المتطرفة. 
وطالب المجتمع الدولي والعربي التحرك لإيجاد حل للاجئين، ودعم الدول التي تستقبل عددا كبيرا منهم وخاصة لبنان ماديا ومعنويا. 
كما إغتنم الجميل فرصة وجوده في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث التقى عددا من رجال الأعمال اللبنانيين والجالية اللبنانية.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment