الحريري :القرار الاميركي بالضربة في سوريا له علاقة بالاسلحة الكيماوية التي استعملها النظام

04/07/2017 - 12:39 PM

Bt adv

 

وطنية - رد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على أسئلة الصحافيين، قبيل مشاركته في الجلسة العامة لمجلس النواب التي عقدت بعد ظهر اليوم، وقال معلقا على الضربة الأميركية في سوريا: "إن سياسة الولايات المتحدة الأميركية في المنطقة تعتبر أن استعمال السلاح الكيمائي ضد المدنيين أمر غير مقبول، والقرار الحازم بالضربة الأميركية في سوريا له علاقة بالأسلحة الكيميائية التي استعملها النظام السوري ضد شعب اعزل، فيما الشعب من أطفال وشيوخ ونساء لم يقوموا بشيء". 


وعن قانون الانتخاب وإمكانية التصويت عليه يوم الاثنين المقبل قال الرئيس الحريري: "سنناقش هذا الموضوع بإيجابية حتى نصل إلى حل، فهو يهم كل اللبنانيين ونحن حريصون على أن نصل إلى حل. هذا الموضوع عمره سنين وقد وصلنا إلى أماكن إيجابية بيننا وبين الأحزاب، ونحن قادرون على التوصل إلى قانون".
وأضاف: "القانون يجب أن يكون عادلا للجميع من ناحية التمثيل. نحن كنا ضد النسبية في مرحلة من المراحل، ولكننا كنا منفتحين على النسبية والمختلط، وقد انتقدونا على ذلك وقلنا نمشي بالمختلط. الآن ما هو مطروح هو النسبية الكاملة، ونحن لا مشكلة لدينا وحريصون على أن لا يحصل الفراغ وهذا الموضوع غير قابل للنقاش. فعندما حصل الفراغ في الرئاسة، كنت أكثر من سعى للقيام بالتسويات لأنني كنت ارى المخاطر، وما شهدناه من ترهل المؤسسات والفساد فهو بسبب الفراغ.الآن الامور تتحسن بوجود رئيس الجمهورية، والفساد نحاربه وسنحاربه اكثر. هناك الكثير من النقاط جديرة بالتفكير، ونحن كحكومة سنأخذ بعين الاعتبار النصائح التي نتلقاها".
وردا على سؤال حول جلسة التمديد، قال الرئيس الحريري: "اسألي الرئيس بري". 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment