محمد بن راشد يشهد الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار السنوي

04/04/2017 - 11:55 AM

 

دبي - متابعة أنطوان خمار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم مدينة دبي العالمية  الجلسة الافتتاحية لملتقى الاستثمار السنوي في دورته السابعة الذي تنظمه وزارة الاقتصاد تحت رعاية سموه .

وافتتح الجلسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بكلمة ترحيبية بالوزراء المشاركين في الملتقى الذي وصفه بالمنصة التي يلتقي تحت مظلته نخبة من وزراء الاقتصاد في الدول الصديقة و خبراء وأكاديمين متخصصين في قطاعي الاقتصاد والاستثمار .

وأكد المنصوري أن دولة الإمارات بفضل سياستها الإنفتاحية وتوجيهات قيادتها الرشيدة توفر بيئة حاضنة ومحفزة للاستثمارات الأجنبية على أراضيها من خلال الأمن والأمان والاستقرار والبنية التحتية المتكاملة التي تمتاز بها بلادنا التي تعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي .

وأشار إلى أن الملتقى هذا العام يقام تحت شعار " الطريق إلى القدرة التنافسية " مشيرا في هذا السياق إلى أن دولة الإمارات احتلت المرتبة السادسة عشرة عالميا في تقرير التنافسية العالمي وأكد أن دولتنا هى أكبر دولة جاذبة للإستثمارات الأجنبية في المنطقة التي تعتبر محركا لعجلة الاقتصاد والإزدهار المعيشي للمجتمعات .

وذكر المنصوري أن حجم الاستثمارات الأجنبية تراجعت في عام 2015 لتصل إلى تريليون ونصف تريليون دولار أمريكي على المستوى العالمي بعد أن كانت تريليون وثمان أعشار من التريليون دولار أمريكي مرجعا ذلك إلى عدم وجود سياسات وحوافز مشجعة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة في الأسواق الناشئة .

وختم وزير الاقتصاد بالتأكيد على أن دولة الإمارات تعتمد سياسة الانفتاح والاعتماد على اقتصاد المعرفة والابتكار والرؤية الواضحة لمستقبل النمو الاقتصادي في بلادنا وكذلك تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الدولة .

ومن بين المتحدثين في الملتقى كذلك السيد موكيسا كيتوي الأمين العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وسعادة خليفة بن سالم المنصوري من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي .

كما استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " ــ في قاعة الاستقبال الرئيسية في مركز دبي التجاري العالمي ــ صباح اليوم عددا من وزراء الاقتصاد المشاركين في " ملتقى الاستثمار السنوي " الذي تنظمه وزارة الاقتصاد.

ورحب سموه بالضيوف يتقدمهم رئيس جمهورية تتارستان فخامة روستم إمينيكتوف الذي أشاد بالتقدم الحضاري والاقتصادي الذي حققته دولة الإمارات على مختلف الصعد.

وأعرب رئيس تتارستان عن إعجابه بتغير المشهد الحضاري لمدينة دبي عاما بعد عام ووصف هذا التغير " بالمذهل " لما يحمله من انجازات تثير إعجاب ودهشة زوار دولة الإمارات والمستثمرين الذين يفضلون دبي باعتبارها وجهة آمنة ومحفزة على الاستثمار في شتى القطاعات ذات الجدوى الاقتصادية.

كما أشاد الوزراء بالترتيبات الخاصة بالملتقى الذي يستقطب نخبة من الخبراء والأكاديميين والوزراء المعنيين والمستثمرين من أنحاء العالم.

حضر اللقاء..معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

كما حضره .. موكيسا كيتوي أمين عام مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية وجون دانيلوفيتش رئيس الغرفة العالمية للتجارة وعدد من وزراء الاقتصاد والمشاركين في الملتقى.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment