تيمور جنبلاط استقبل وفودا ومجالس بلدية واختيارية أعلنت دعمها له

04/01/2017 - 12:07 PM

Newest Banner

 

وطنية - التقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة، عددا من الوفود الشعبية والاهلية والمجالس البلدية والاختيارية اعلنت تأييدها له ووقوفها الى جانبه، وتقدمها رجال دين وشخصيات وفاعليات ووجهاء.
ومن ابرزها وفد مثل راعي ابرشية صيدا وبيت الدين للموارنة المدبر الرسولي المطران مارون العمار، ضم النائب العام للابرشية المونسنيور مارون كيوان، ومدير المركز الكاثوليكي للاعلام الخوري عبده ابو كسم، يرافقهما رئيس بلدية بيت الدين طوني عازار، بحضور النائب نعمة طعمة.

ونقل الوفد تحيات ومباركة المطران العمار لتيمور جنبلاط في مسيرته السياسية والوطنية، وتأكيده على "تمتين العلاقة التاريخية بين المطرانية ودار المختارة، والحرص على تفعيل المصالحة التاريخية التي رعاها البطريرك نصرالله صفير والزعيم وليد جنبلاط والتي اكد عليها الكاردينال بشارة الراعي، من اجل الحفاظ على وحدة الجبل وعيشه المشترك والواحد بين جميع ابنائه". 

وعرض الوفد ترتيبات زيارة يقوم بها المطران العمار الى قصر المختارة ردا على زيارة تيمور جنبلاط للمطرانية الاسبوع الماضي وتقديمه المعايدة بعيد البشارة. وقد استبقى تيمور جنبلاط الوفد الى مائدة الغداء.
ثم التقى وفد "اللقاء الوطني" في اقليم الخروب، بحضور النائب علاء الدين ترو، وعضو مجلس القيادة في الحزب التقدمي الاشتراكي محمد بصبوص، ووكيل داخلية اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، وقال رئيس اللقاء عمر حبنجر: "جئنا مباركين لكم ولانفسنا بكوفية الزعامة وقيادة المسيرة على خطى الوالد والاجداد. ورهاننا الآن على حامل راية المختارة والشوف والجبل تحت الظلال الوارفة للوالد والزعيم"، مشيرا الى "اطلاق النائب وليد جنبلاط اللقاء شخصيا وتابع مسيرته السياسية والاجتماعية في خدمة وحدة ابناء الاقليم على تنوعهم وكجزء من وحدة الجبل ولبنان".

ومن زوار المختارة وفد من مشايخ ووجهاء وفاعليات عائلة ابو غنام في عرمون، مبايعا ومعلنا الوقوف الى جانب تيمور جنبلاط في مسيرته، وألقى الشيخ بدري ابو غنام كلمة الوفد وقال: "سر ايها المختار في الطريق الذي رسمه صاحب الاختيار في خدمة الطائفة والوطن، من بيت لا زال منبت الرجال العظام"، كما تحدث ريبال ابو غنام، وفد من مشتى حمود في عكار هنأ تيمور جنبلاط لتوليه القيادة، وعرض عددا من المطالب التي تهم البلدة، وفد من بلدة عين وزين الشوف ضم فرع الحزب التقدمي الاشتراكي، بحضور رئيس البلدية شادي الحسنية، والقى مدير فرع التقدمي صلاح الحسنية كلمة "ولاء لنهج تيمور جنبلاط والسير تحت قيادته"، وفد من بلدة معصريتي ضم المشايخ والاهالي بحضور النائب اكرم شهيب، والقيت كلمات اعلنت "وقوف الاهالي الى جانبه والسير معه في كل المراحل والمحطات"، وفد من مشايخ عائلة دربية في عين جرفا مؤيدا وعارضا بعض القضايا التي تهم الاهالي ووفد من بلدة الخريبة الشوف بحث مطالب الاهالي.

واستقبل تيمور جنبلاط وفدا ضم مدراء وموظفي مركز الشؤون الاجتماعية في بعقلين، تحدثت مديرته نجوى ضو مباركة باسم الوفد "الانطلاقة السياسية لتيمور جنبلاط واعلان الوقوف معه والسير الى جانبه"، ومثله وفد ضم ادارة وموظفي مركز الشؤون الاجتماعية في المختارة - بقعاتا اعلنت مديرته منى عبد الصمد،"تهنئة الوفد والسير معه والالتزام بتوجيهاته الوطنية"، وفدا من منظمة الشباب التقدمي خلية كفرنبرخ الشوف عرض الانشطة، وطلب رعايته "مهرجان الزهور" في 19 الحالي، وتحدث امين السر وليد ابو خير.

والتقى تيمور جنبلاط، وفدا من اقليم الخروب عرض معه تحضيرات "المؤتمر الاول للتنمية المحلية في اقليم الخروب" برعاية المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، وبالتعاون مع جامعة بيروت العربية واتحاد البلديات، في 7 الحالي في مقر الجامعة في الدبية، كذلك وفدا رعائيا قدم له دعوة للمشاركة في مناسبة عيد القديس جوارجيوس شفيع رعية سرجبال الشوف للعشاء السنوي برعاية المطران ايلي بشارة حداد بتاريخ 21 الحالي، كما تلقى تيمور جنبلاط سلسلة دعوات من اندية وجمعيات، وعرض مع مجالس بلدية واتحادات مطالب خدماتية وانمائية وحياتية، ومراجعات مواطنين. 



============== ر.ا

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment