ممثل أمير الكويت بدأ زيارة رسمية للبنان: نتطلع لأن يتبوأ لبنان المنصب الريادي في قلب العالم العربي

01/23/2017 - 12:17 PM

Wifyd

 

وطنية - وصل الى بيروت، مساء اليوم، ممثل أمير دولة الكويت، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح آتيا من الكويت على متن طائرة خاصة في زيارة رسمية للبنان، ينقل خلالها الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تهنئة أمير الكويت بانتخابه رئيسا للجمهورية، كما ويلتقي عددا من المسؤولين اللبنانيين ويبحث معهم في أمور مشتركة تهم البلدين.

كان في استقباله بالمطار الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير وفيق رحيمي وسفير الكويت عبد العال القناعي وأركان السفارة.

في المطار قال الشيخ الصباح:" حينما نزور الدولة اللبنانية لا نشعر أننا في غربة، إنما بين أهلنا وفي بلدنا الثاني، وليس بغريب على الأشقاء اللبنانيين حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وهذا ما اعتدناه من قبلهم وما لمسناه من أول لحظة لوصولنا الى هذه الأرض الطيبة، فكل الشكر لكل الأشقاء في لبنان على حسن الترتيب والتنظيم، وأنا أتطلع الى زيارة ناجحة بكل المقاييس".

أضاف:"أتيت لكي أمثل سيدي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لكي أقدم للرئيس العماد ميشال عون التهاني من قبل سمو الأمير وتهاني الحكومة والشعب الكويتي على تنصيبه رئيسا للجمهورية اللبنانية، كذلك لكي نبارك للأشقاء في لبنان، سواء الرئيس نبيه بري اوالرئيس سعد الحريري، بتشكيل الحكومة، متمنين للأشقاء في لبنان كل الازدهار في ظل استتباب الأمن والاستقرار الذي عهدناه في لبنان. ونتطلع كذلك لأن يتبوأ لبنان المنصب الريادي في قلب العالم العربي كما عهدناه لكي يكون خير سند للمنظومة العربية ومساعي السلام في المنطقة إن شاء الله.

سئل: هل ستوجهون دعوة لفخامة الرئيس عون لزيارة الكويت؟

أجاب: بكل تأكيد هذا هدف الزيارة ونأمل أن يقوم الرئيس عون بتلبية دعوة أخيه سمو الأمير لزيارة بلده الثاني الكويت.

سئل: هل يمكن اعتبار زيارتكم اليوم الى بيروت باكورة لعودة الأشقاء الكويتيين بفعالية الى لبنان؟

أجاب: لم ينقطع الكويت والكويتيون عن لبنان في أحلك الظروف ولله الحمد، ووفق الاحصائيات التي اطلعنا عليها ففي آخر إجازة للكويتيين توافد عدد من الكويتيين الى لبنان خلال فترة الأعياد والسفارات الكويتية في أوجها الآن ونتطلع الى زيادتها، والمساعدات والدعم وصندوق التنمية الكويتي أيضا مستمر، وثمة زيارة قبل أقل من شهر للبحث عن فرص إضافية، وان الأعمال الكويتية لم تنقطع بل بالعكس هي في ازدياد ونأمل أن تزداد بشكل مضاعف. 
 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment