"بينينسولا"... عنوان الرفاهية!

01/17/2017 - 17:56 PM

Bt

 

لوسي حبيب - باريس

من مبنى مهيب من القرن التاسع عشر يضج بإرث التاريخ الفرنسي، يطل عليكم فندق "بينينسولا باريس" The Peninsula Paris الذي نجح عند إفتتاحة من جديد في صيف 2014 بحصوله على درجة "القصر" من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية السياحية، وهو أعلى تصنيف للفنادق في فرنسا الذي يفوق درجة الخمسة نجوم.

وحكاية هذا الفندق ترقى إلى حوالي المئة عام، إذ عُرف في الماضي ولمدة 75 عاماً أي لغاية إقفاله عام 1975 بإسم فندق "ماجستيك". وكان خلال تلك الفترة ملتقى الملوك، ورجال السياسية، والفنانين، والمشاهير... وحتى إتفاقيات باريس لوقف حرب فيتنام فقد وُقعت في أروقته.

 بدخولكم إليه ستشعرون بأنكم وصلتم إلى عالم ساحر مقوماته الفخامة والرفاهية والخدمات الرفيعة المستوى. فذلك الفندق "القصر" خضع لحملة ترميم دقيقة وشاملة إستمرت 4 سنوات، أعادت إليه مجده السابق ليتبارى مع أرقى فنادق العاصمة الفرنسية. سيدعوكم بهوه الرحب المميز بسقفه العالي، وجدرانه المزخرفة بالنقوشات، وأرضيته الرخامية، إلى الوقوف لدقائق لتأمل جمالية المكان الذي هو بالواقع أحد رموز باريس الحقيقية للضيافة.

ويظلل "بينينسولا باريس" 200 غرفة مكتسية حلة عصرية وتكنولوجيا متقدمة، و34 جناحاً تحمل جميعها روح "بينيسولا" المرادفة للفخامة المترفة. عندما يطل الليل على مدينة النور تستقبله بأنوارها البراقة أو لربما بأنوار خجولة مثل تلك المصابيح الملونة التي تضفي على مطعم "ليلي" Lili في الطابق الأرضي من الفندق مسحة رومانسية مميزة. وكم يطيب تناول العشاء داخل ذلك المطعم الصيني الذي يُشرف على أطباقه المتنوعة طهاة حاملين جوائز رفيعة في فن المطبخ الآسيوي، ويبرز بين تلك الأسماء رئيس الطهاة "بيتر ما وينغ تاك" الذي يسكب خبرته العريقة على تلك الأطباق التي يطيب تذوقها وأنتم محاطين بتصميمات مذهلة لمطعم إستوحت هندسته الداخلية من دراما الأوبرا الصينية والفرنسية.

هكذا يدعوكم "بينيسولا باريس" الراقد في الحي السادس عشر والمتاخم لقوس النصر ولجادة الشانزيليزيه الشهيرة لعيش حلم الرفاهية في ربوعه، وهناك  ستتلون كل دقيقة بذكرى سعيدة يصعب نسيانها.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment