خادم الحرمين يلتقي ملك إسبانيا ويقلّده أرفع وسام

01/16/2017 - 15:06 PM

Ibcap

 

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الرياض، أمس، جلسة مباحثات رسمية مع العاهل الإسباني الملك فيليب السادس.

وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بمواصلة تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط.

وقلّد الملك سلمان بن عبد العزيز الملك الإسباني قلادة الملك عبدالعزيز، أرفع الأوسمة السعودية، وبحث معه في تعزيز العلاقات الثنائية، في إطار زيارة ربطتها صحف إسبانية بصفقة بيع طرادات.

ووصل الملك الإسباني إلى العاصمة السعودية مساء أول من أمس برفقة وزيري الخارجية والأشغال العامة. وكانت الزيارة أرجئت في نوفمبر الماضي.

في آخر العام 2011، وقع تجمع إسباني قوامه 12 شركة إسبانية وشركتان سعوديتان عقدا ضخما هو الأكبر على مستوى العالم الذي توقعه شركات إسبانية، لإنشاء خط قطار فائق السرعة، وبلغت قيمة العقد 6,7 مليارات دولار.

وبموجب هذا العقد، يتعين على الشركات إنشاء خط سكك حديد طوله 444 كيلومترا، يرمي خصوصا إلى تأمين انتقال الحجاج بين المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة، بواقع 166 ألف مسافر يوميا.

كما إن مجموعة «اف سي سي» الإسبانية مشاركة في واحد من ثلاثة تحالفات كبرى (كونسورتيوم) لشركات أجنبية تتولى مشروع قطار الأنفاق والنقل العام في العاصمة السعودية والذي تبلغ قيمته 22,5 مليار دولار.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment