وزير الثقافة الاماراتي من كنيسة القديس أندراوس في ابو ظبي: نحرص على ترسيخ التسامح والاعتدال واحترام الأديان

10/13/2015 - 14:59 PM

 

 
 

وطنية - أكد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، "حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على ترسيخ قيم التسامح والاعتدال واحترام الأديان"، وذلك خلال حضوره الصلاة التي أقيمت في كنيسة القديس أندراوس للأنغليكان في أبوظبي لمناسبة إنجاز صيانة مبنى الكنيسة.

وقال أمام المصلين: "إن قيادة دولة الإمارات تؤمن إيمانا راسخا بقيم التسامح والاعتدال والتعايش الثقافي والحضاري ونبذ عوامل الفرقة والتعصب بين الشعوب، مما جعل من مجتمعها نموذجا رائدا للسماحة والتعايش الإنساني واحترام قيم وعقائد الآخرين وثقافاتهم. كما نؤمن إيمانا راسخا بأن المجتمع الأكثر نجاحا هو المجتمع الذي يكون فيه لدى جميع الناس فرصا متساوية لتحقيق إمكاناتهم الكاملة كبشر".

وأشار إلى أن "موقف ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من ثقافات العالم يشكل عنصرا أساسيا في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة التي حققت من خلالها نموا اقتصاديا لم يسبق له مثيل في ظل الاستقرار الاجتماعي والسياسي وتوسع الفرص للمواطنين والمقيمين"، مشيدا "بتلك الرؤية التي تجلت بشكل واضح في تدشين المبنى الجديد لكنيسة القديس أندراوس، الذي حظي بدعم ولي عهد أبوظبي لجعله واقعا ومكانا مميزا للعبادة".

وتابع: "إن احتضان دولة الإمارات لجنسيات مختلفة، تعيش معا بانسجام وتمارس شعائرها بحرية، في المساجد والكنائس وغيرها من دور العبادة، يشكل مصدر قوة للبلاد"، مشيرا إلى أن "استضافة خليط من الجنسيات والأعراق والأديان واللغات والثقافات المختلفة في الإمارات لا يهدد ثقافتنا العربية التقليدية بل يكسبنا قوة وفرصة".

وقال: "نرحب بتنوع السكان، من الرجال والنساء، الذين يساعدون في الحفاظ على الإثراء الثقافي". وخاطب الحضور: "لقد رحبنا بكم في بلدنا وتعلمنا منكم الكثير". 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment