مقتل فلسطيني خامس برصاص الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة

10/09/2015 - 13:30 PM

وطنية - قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت اليوم قرب الحدود مع قطاع غزة، ليصبح خامس فلسطيني يقتل في القطاع. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع اشرف القدرة ان شابا خامسا قتل برصاص الجيش خلال مواجهات في شرق خان يونس.

وكان اربعة فلسطينيين بينهم فتى قتلوا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت اليوم عند نقطة نحال العوز قرب الحدود شرق مدينة غزة وفي خان يونس جنوب القطاع، حسبما قال المتحدث باسم وزارة الصحة في القطاع.

وأضاف: "استشهد اربعة مواطنين هم ثلاثة شبان في غزة وطفل من خان يونس يبلع 15 عاما برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي حتى الان في المواجهات قرب الحدود شرق منطقة الشجاعية وشرق خان يونس".

واوضح ان القتلى هم "احمد عبد الرحمن الهرباوي وشادي حسام دولة وعبد الوحيدي وجميعهم يبلغون من العمر 20 عاما حيث كانت الاصابة بالرصاص الحي المباشر".

وتابع: "ايضا استشهد الطفل محمد هشام الرقب (15عاما) في منطقة الفراحين (الحدودية) بخان يونس".

وقال القدرة ان "22 مواطنا اصيبوا بجروح مختلفة ونقلوا الى مستشفيي الشفاء في مدينة غزة وناصر في خان يونس لتلقي العلاج بينهم عدد من الحالات الحرجة او الخطرة نتيجة للاصابات المباشرة".

من جهتها، قالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان "المواجهات لا تزال جارية"، موضحة ان "زهاء 200 فلسطيني اقتربوا من السياج الحدودي والقوا الحجارة على قوات الجيش التي ردت باطلاق النار على المحرضين الرئيسيين لمنع تقدمهم وتفريق اعمال الشغب"، مشيرة الى انه تم تأكيد "خمس اصابات" من دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

واندلعت مواجهات بين شبان وصبية فلسطينيين وقوات الجيش الاسرائيلي في اعقاب تظاهرة شارك فيها مئات الشبان "تضامنا مع القدس" ووصلت الى المنطقة الحدودية شرق غزة.

وذكر شهود عيان ان المتظاهرين الغاضبين اشعلوا اطارات السيارات على الطريق القريب من الحدود مع اسرائيل ورشقوا الحجارة تجاه عربات مصفحة تابعة للجيش الاسرائيلي تتمركز قرب الحدود.

وفي المنطقة الشرقية الحدودية مع اسرائيل في خان يونس حيث قتلى الفتى اصيب مواطنان فلسطينيان اخران برصاص الجيش الاسرائيلي وحال احدهما "خطرة"، بحسب القدرة. 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment