كندا تلغي الاعفاءات من تأشيرة الدخول الى اراضيها... وتفرض تصريح سفر الكترونيا

09/20/2016 - 18:15 PM

 

اعلنت وزارة الهجرة #الكندية ان جميع المسافرين المتوجهين الى #كندا والمتحدرين من بلدان معفية من تأشيرات الدخول، سيترتب عليهم اعتبارا من 30 ايلول ابراز تصريح سفر الكتروني مدفوع.

فبعد ارجاء هذا الموعد مرات عدة بسبب مشاكل تقنية في استصدار التصريح، ستصبح هذه الآلية الزامية اعتبارا من آخر ايلول. ويترتب على المسافر تقديم طلب التصريح على الانترنت في مقابل 7 دولارات كندية (اقل من 5 أورو)

واكدت الوزارة "ضرورة حيازة المسافرين الاجانب المعفيين من التأشيرة الذين يستقلون رحلة في اتجاه كندا، او يمرون بالترانزيت عبر اراضيها، على تصريح سفر الكتروني". وقالت: "لا تنتظروا اللحظة الاخيرة لتقديم طلبكم"، لان "معالجة بعض الطلبات قد يستغرق ايام عدة".

لكن طلبات رعايا غالبية الدول لن تستغرق اكثر من دقائق. وفي حال عدم حيازة التصريح، فقد يمنع المسافرون من صعود اي طائرة متوجهة الى كندا اعتبارا من الموعد المحدد.

ويعفى من هذا القرار المواطنون الاميركيون والفرنسيون المقيمون في سان بيار وميكيلون الملزمون بالترانزيت عبر كندا الى فرنسا او ركاب اي رحلة تهبط على الاراضي الكندية في شكل اضطراري. كذلك تستثنى الملكة اليزابيث الثانية التي تعتبر رئيسة كندا الرمزية وافراد العائلة المالكة. لكن سائر البريطانيين سيلزمون بحيازة تلك التصاريح.

 

AFP

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment