فضيحة منشطات في كرة السلة اللبنانية؟

08/10/2016 - 19:36 PM

Bt

 

بعد ان نشرت احدى وسائل الإعلام اللبنانية عن تبلغ الاتحاد اللبناني لكرة السلة رسمياً نتائج فحوصات المنشطات من أحد المختبرات الدولية التي كانت اللجنة الطبية قد أجرتها لعدد من اللاعبين الذين شاركوا في منافسات “الفاينل ايت” و”الفاينل فور” الموسم الماضي، وانّ نتائج أربع عيّنات جاءت إيجابية، منها اثنان للاعبين محليين، صدر عن الأمانة العامة لاتحاد كرة السلة بيان توضيحي.

بيان الأمانة العامة:

في سبيل توضيح بعض الحقائق ومنعاً لأي تأويل او تفسير بغير محله خاصة ان ملف فحص المنشطات تشرف عليه لجنة طبية ويخضع للقواعد المعتمدة في منظمة الـ WADA أبرزها السرية التامة نوضح لكم البيان التالي:

قامت اللجنة الطبية بجمع عينات من 18 لاعباً خلال بطولة لبنان للدرجة الأولى رجال مع مسؤول فحص المنشطات المعتمد من منظمة إقليم غرب آسیا لمكافحة المنشطات.

بعدها تم نقل العينات الى مختبر قطر لمكافحة المنشطات، المعتمد من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، حیث قام المختبر بتحليل العينة أ بالتوافق مع الإجراءات المبینة في المعيار الدولي للمختبرات وجاء تحليل العينة أ بنتيجة تحليل عكسية لاثنين من اللاعبين.

بعد مراجعة نتيجة التحليل العكسية في العينات أ من قبل منظمة إقليم غرب آسیا لمكافحة المنشطات، طلبت المنظمة من خلال مراسلة بتاريخ 9-8-2016 إجابة اللاعبين على انتهاك القواعد بوجود المادة المحظورة أو عناصرها الايضية أو الدلائل عليها في عينة اللاعبين قبل 15-8-2016.

علماً انه وفقا للقواعد، فإن اللاعبين غیر موقوفين عن اللعب من قبل منظمة إقليم غرب آسیا لمكافحة المنشطات حتى صدور القرار النهائي في القضیة.

قد یتم الإفصاح علناً عن هوية اللاعبين حسب الاصول بعد تسلمهما الإخطار، ولكن لیس قبل انقضاء وقت وتاريخ موعد تقدیم دفاعهما خطیاً بناءً على توصيات منظمة إقليم غرب آسیا لمكافحة المنشطات.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment