"توتال سويت" يغنيكم عن السكر!

07/12/2016 - 11:30 AM

 

كتبت لوسي حبيب

 

لا يزال منتج "توتال سويت" Total Sweet الذي طرحته شركة "هيلثي باي نايتشر"Healthy by Nature Ltd البريطانية عام 2005 يلاقى النجاح والتوسع.

ولذلك أصبح متوفراً منذ ما يقارب العامين في العديد من البلدان العربية من خلال متاجر "لولو" و"هولاند أند باريت" في كل من الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وقطر، والسعودية.

"توتال سويت" هو المنتج المفضل لدى المهتمين بإتباع برنامج غذائي جيد للمحافظة على تقليل معدل السكر في الدم. كما ويحظى بشعبية كبيرة من قبل مرضى داء السكري لأن طعمه كطعم السكر ولكنه لا يؤذي الصحة.

ويعتمد "توتال سويت" في تركيبته على الزيليتول Xylitol وهو سكر كحولي مهدرج من الكربوهيدرات، والذي تم إختزال مجموعة الكربونيل فيه (السكر المخفض) إلى مجموعة الهيدروكسيل الإبتدائي أو الثانوي (الكحول).

ومن المعروف أن الزيليتول يستخرج من لحاء شجرتي البتولا والزان، أو من الذرة الحلوه ومن بعض أصناف الفاكهة كالخوخ والفراولة.

وتفتخر شركة "هيلثي باي نايتشر" بأنها الرائدة في إنتاج الزيليتول في أوروبا، فهي تستخرجه من لحاء أفضل أصناف شجرتي البتولا والزان في فينلندا، وتسعى من خلال هذا المنتج إلى نشر الوعي بين المستهلكين لإستخدامه كبديل من السكر لأنه خال من الغلوتين، ويساهم في حماية الأسنان من التسوس ووقايتها من الترسبات.

وفضلاً عن ذلك تصل نسبة السكر فيه إلى 10 مرات أقل من تلك الموجودة في السكر الطبيعي، وكذلك السعرات الحرارية فهي 40 % أقل من السعرات الحرارية المتوفرة في السكر الطبيعي.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment