كأس اوروبا 2016: اسبانيا وايطاليا تبلغان ثمن النهائي

06/17/2016 - 17:52 PM

Wifyd

 

بلغ المنتخب الاسباني الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على نظيره التركي 3-0 الجمعة على ملعب “اليانز ريفييرا” في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لكأس اوروبا.

وسجل الفارو موراتا (34 و48) ومانويل اغودو دوران “نوليتو” (37) اهداف اسبانيا.

وهذا الفوز الثاني على التوالي لاسبانيا بعد الاول على تشيكيا 1-0، فانفردت بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين امام شريكتها السابقة كرواتيا التي سقطت في فخ التعادل امام تشيكيا 2-2 اليوم في تولوز، فيما منيت تركيا بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام كرواتيا 0-1.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها، فرّط المنتخب الكرواتي بفرصة حجز بطاقته الى الدور الثاني من كأس اوروبا بعدما تقدم على نظيره التشيكي بهدفين نظيفين قبل ان يعود الاخير من بعيد حتى ادرك التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع على ملعب “جوفروا غيشار” في سانت اتيان.

وكان المنتخب الكرواتي الذي استهل مشواره بالفوز على تركيا بهدف للوكا مودريتش الذي تعرض الجمعة لاصابة طفيفة بعد الهدف الثاني لبلاده، في طريقه لحسم تأهله لو لم تتوقف المباراة في الدقائق الخمس الاخيرة بسبب “احتفالات” جمهورها الذي رمى بالمفرقعات الى ارضية الملعب ما دفع الحكم الى ايقافها لحوالي 5 دقائق ثم بعد معاودتها ادرك التشيكيون التعادل من ركلة جزاء. 

وفي منافسات المجموعة الخامسة، تأهل منتخب ايطاليا الى الدور ثمن النهائي، اثر فوزه على نظيره السويدي 1-0 الجمعة في تولوز في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وتدين ايطاليا بهذا الفوز والتأهل الى البرازيلي الاصل سيتادين مارتنز ايدر الذي سجل الهدف في الدقيقة 88.

وتتصدر ايطاليا الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من السويد وايرلندا ولا شيء لبلجيكا.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment