الارهاب يضرب بروكسل

03/22/2016 - 05:51 AM

 

قتل 28 شخصا على الأقل وأصيب آخرون بجروح، في سلسة هجمات ضربت مطار بروكسل ومحطة مترو قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي وسط العاصمة البلجيكية، وذلك بعد أيام على اعتقال صلاح عبد السلام أحد المشتبه بهم في هجمات باريس.

وتحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن سقوط 13 قتيلا وعدد من الجرحى من جراء تفجيرين، أحدهما انتحاري، في صالة المغادرة بالمطار، في حين أظهرت لقطات تلفزيونية تصاعد الدخان من موقع الهجوم.

وعقب التفجيرين بالمطار، قال التلفزيون البلجيكي إن تفجيرا ضرب، أثناء ساعة الذروة الصباحية، محطة مالبيك للمترو قرب مؤسسات الاتحاد الأوروبي وسط بروكسل، وسط معلومات عن سقوط 15 قتيلاً.

وعمدت السلطات إلى تعليق رحلات القطارات وإيقاف حركة الإقلاع والهبوط بالمطار، حسب التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن تفجيري المطار وقعا قرب مكتب خطوط طيران أميركان إيرلاينز.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان، رفع درجة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد، بعد التفجيرين في مطار بروكسل، الذي يخدم أكثر من 23 مليون راكب سنويا.

وقال شهود إنهم سمعوا دوي إطلاق رصاص قبل انفجاري المطار، الذين وقعا بعد أربعة أيام من اعتقال الشرطة البلجيكية لصلاح عبدالسلام، وهو أحد المشتبه بهم في هجمات ضربت العاصمة الفرنسية.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment