العلاج بالضوء للتخلص من عيوب البشرة

03/20/2016 - 09:05 AM

 

 لوسي حبيب

إزالة النجاعيد، التخلص من البقع التي تظهر على بشرة الوجه والجسم  هدف أغلبية النساء الباحثات عن بشرة أكثر جمالاً وشباباً.  ولهذا قمنا بزيارة  مركز تجميل "سافانا ايربن سبا"  Savana urban spaفي لندن المتخصص في العلاجات التجميلية المتعددة ومن بين أهمها "سابليتف ليزر"Sublative lazer  الذي يعتبر الأفضل والأمثل في تحسين مظهر الجلد وقد حدثتنا المتخصصة في الطب التجميلي "دي" Dee عن تقنية العلاج بالضوء هذه قائلة تعمل تقنية "سابليتف ليزر" على تقشير الطبقات الخارجية للجلد وإزالة الندبات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وآثار حب الشباب بالإضافة إلى الحد من خطوط التجاعيد  الرفيعة التى تظهر حول منطقة العينين والأنف والفم والخدين والرقبة.

و تتم طريقة العلاج على 4 مراحل متتالية ومن المحتمل أن تشعر المريضة بعدم الإرتياح أو ربما ببعض الوخز خلال جلسة العلاج وهذا بالطبع يختلف من بشرة الى أخرى، ولكن يقوم الطبيب المعالج باستخدام مخدر موضعى لتخدير المناطق التى سيتم علاجها لتأمين الراحة المطلوبة للمريضة وتستغرق كل جلسة 30 دقيقة فقط يتم من خلالها التخلص من الطبقة التالفة من البشرة مما يسمح على تحفيز مادة الكولاجين  في الطبقات الداخلية من البشرة وبذلك تبدو البشرة ناعمة  الملمس ووردية اللون وأكثر نضارة وحيوية من الجلسة الأولى.

اما الأشخاص المرشحين لإجراء علاج البشرة بالليزر هم الذين يعانون من تلف فى البشرة بسبب التعرض لاشعة الشمس والذى ينتج عنه ظهور النمش والبقع والكلف ونقص الكولاجين. كبار السن الذين يعانون من ظهور التصبغات في الجلد ويرغبون فى التخلص منها ليبدون أصغر سناً. الشباب فى سن المراهقة الذين يعانون من البثور الناتجة عن حب الشباب. ونستطيع القول بأن "سابليتف ليزر" يحقق نتائج لإيجابية جداً في معظم الحالات ولا يشعر الشخص بالألم أثناء العلاج ، ولكن قد يشعر ببعض الوخز خلال المعالجة يمكن وصفه عادة كإحساس بحرق بسيط أو لسعة خفيفة وهذا بالطبع يختلف من بشرة الى أخرى.

مع العلم بأن كل جلسة من جلسلت الليزر لا تتطلب أكثر من 30 دقيقة، و تعود البشرة الى طبيعتها خلال أسبوع بعد كل جلسة.
ليس هناك من آاثار جانبية تذكر تنتج عن العلاج بالليزر أما حدوث إحمرار خفبف فى الوجه فهذا شيء طبيعي وعادة ما يختفى كلياً خلال أيام قليلة.

وان أحببتم الحصول على مزيد من المعلومات فما عليكم إلا الدخول على الرابط التالي www.savanaspa.com
 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment