مصمم ثوب البابا فرنسيس ماجد بو طانوس لموقع “القوات”: سعادتي لا توصف

03/15/2016 - 14:56 PM

 

ستريدا البعينو

 

كثر من اللبنانيين يلمعون في عالم تصميم الأزياء، ولكن لبنان اليوم مع مصمم عالمي كان لديه النعمة أن يصمّم هذه المرة ليس لمشاهير هذه الأرض، بل لرسول المحبة، المتواضع البابا فرنسيس، الذي سيترأس في عيد الفصح هذا، الذبيحة الإلهية وهو يلبس ثوباً من تصميم اللبناني ماجد بو طانوس.

بو طانوس حمّل ثوب “ذخائر” من القديس شربل وضعت داخل الصليب على الثوب، وقد خص موقع “القوات اللبنانية” بحديث خاص شدد فيه على أن سعادته لا توصف لتصميمه ثوب البابا فرنسيس وخصوصا أن للبابا المشهور بقداسته وتواضعه، شخصيته المميزة، مشيراً إلى أنه خلال لقاء جمعه بالمونسنيور غيدو ماريني، طلب الأخير منه إذا ما أراد تصميم ثوب للبابا فرنسيس أن يكون متواضعاً.

ولفت إلى أنه أنهى تصميم الثوب في 20 يوماً، مشيراً إلى أنه قرر تحميله ذخيرة القديس مار شربل لأن البابا يؤمن به كقديس، ولكون مار شربل هو قديس لبنان، مسيحيين ومسلمين.

وعن عدم وجود أرزة لبنان على الثوب، أكد بو طانوس أنه عندما سيزور البابا فرنسيس بلادنا سنحمّله الأرزة من هنا “بإمها وأبوها”.

ووجّه بو طانوس رسالة خاصة إلى البابا فرنسيس قال فيها: “أنا أعلم أنك تحمل كل إنسان بصلاتك وخصوصا الشباب أطلب منك أن تصلي أكثر لعائلاتنا وللبنان وكل الشباب ليحل السلام”.

وأضاف: “وفي الوقت نفسه طلبت أنا من مار شربل أن يعطي البابا فرنسيس القوة ليظل على رأس الكنيسة ويعطيها دافعاً إلى الأمام”.

وتمنى بو طانوس على قداسة البابا فرنسيس أنه عندما يلبس الثوب في أي قداس يحتفل به حتى لو في الكابيلا الخاصة مع الأشخاص المقربين منه والذين يشاركونه كل يوم، أن تكون البزة موجودة معه على المذبح من خلال القرابين التي يقدمها”.

من موقع “القوات اللبنانية” نتمنى على البابا فرنسيس أن يحمل من خلال هذه الثوب أوجاع اللبنانيين وهمومهم وجراح الشرق عسى أن يحل السلام في قلب كل إنسان ليفيض في الأوطان.

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment